الايمان فرائض وشرائع وحدود وسنن فمن استكملها استكمل الايمان ومن لم يستكملها لم يستكمل...


تفسير

رقم الحديث : 124

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدٍ الْكَلاعِيِّ ، قَالَ : أَخَذَ بِيَدِي مَكْحُولٌ , فَقَالَ : يَا أَبَا وَهْبٍ ، كَيْفَ تَقُولُ فِي رَجُلٍ تَرَكَ صَلاةً مَكْتُوبَةً مُتَعَمِّدًا ؟ فَقُلْتُ : مُؤْمِنٌ عَاصٍ ، فَشَدَّ بِقَبْضَتِهِ عَلَى يَدَيَّ ، ثُمَّ قَالَ : يَا أَبَا وَهْبٍ ، " لِيَعْظُمَ شَأْنُ الإِيمَانِ فِي نَفْسِكَ ، مَنْ تَرَكَ صَلاةً مَكْتُوبَةً مُتَعَمِّدًا فَقَدْ بَرِئَتْ مِنْهُ ذِمَّةُ اللَّهِ ، وَمَنْ بَرِئَتْ مِنْهُ ذِمَّةُ اللَّهِ فَقَدْ كَفَرَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَكْحُولٌ

ثقة فقيه كثير الإرسال

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدٍ الْكَلاعِيِّ

صدوق حسن الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

Whoops, looks like something went wrong.