اتدري ما الله ان شانه اعظم من ذلك لانه لا يستشفع به على احد انه لفوق سمواته على عرشه...


تفسير

رقم الحديث : 34

أَخْبَرَنَا القَاضِي عَبْدُ الْخَالِقِ ، أنا ابْنُ قُدَامَةَ ، أَنْبَأَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمَنْصُورِ الْمَوْصِلِيُّ ، أَنْبَأَ أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الطُّيُورِيِّ ، أَنْبَأَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أنبا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ شَاذَانَ ، أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُغَلِّسِ ، ثنا سَعِيدُ بْنُ يَحْيَى الأُمَوِيُّ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ ، عَنْ زِيَادٍ ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ ، حَدَّثَنِي يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الأَجْرَدِ الْكِنْدِيِّ ، عَنْ عَدِيِّ بْنِ عُمَيْرَةَ بْنِ فَرْوَةَ الْعَبْدِيِّ ، قَالَ " كَانَ بِأَرْضِنَا حَبْرٌ مِنَ الْيَهُودِ ، يُقَالُ لَهُ : ابْنُ شَهْلانَ " . فَذَكَرَ الْحَدِيثَ نَحْوًا مِمَّا تَقَدَّمَ وَآخِرُهُ : " فَخَرَجْتُ مُهَاجِرًا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، فَإِذَا هُوَ وَمَنْ مَعَهُ يَسْجُدُونَ عَلَى وُجُوهِهِمْ وَيَزْعُمُونَ أَنَّ إِلَهَهُمْ فِي السَّمَاءِ ، فَأَسْلَمْتُ وَتَبِعْتُهُ " . زِيَادٌ هُوَ الْبِكَالِيُّ ، وَعَبْدُ اللَّهِ هُوَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَدِيِّ بْنِ عُمَيْرَةَ بْنِ فَرْوَةَ الْعَبْدِيِّ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الأَجْرَدِ الْكِنْدِيِّ

مجهول الحال

يَزِيدُ بْنُ سِنَانٍ

مختلف في صحبته

ابْنِ إِسْحَاقَ

صدوق مدلس

زِيَادٍ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ يَحْيَى الأُمَوِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْمُغَلِّسِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ شَاذَانَ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الطُّيُورِيِّ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمَنْصُورِ الْمَوْصِلِيُّ

مجهول الحال

ابْنُ قُدَامَةَ

ثقة إمام

القَاضِي عَبْدُ الْخَالِقِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.