في المسافرين يؤذنون او تجزئهم الاقامة


تفسير

رقم الحديث : 2185

حَدَّثَنَا يَعْلَى ، قَالَ : نَا الْأَفْرِيقِيُّ ، عَنْ زِيَادِ بْنِ نُعَيْمٍ الْحَضْرَمِيِّ ، عَنْ زِيَادِ بْنِ الْحَارِثِ الصُّدَائِيِّ ، قَالَ : كُنْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي سَفَرٍ فَأَمَرَنِي فَأَذَّنْتُ فَأَرَادَ بِلَالٌ أَنْ يُقِيمَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ أَخَا صُدَاءٍ أَذَّنَ وَمَنْ أَذَّنَ فَهُوَ يُقِيمُ " , فَأَقَمْتُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
زِيَادِ بْنِ الْحَارِثِ الصُّدَائِيِّ

صحابي

زِيَادِ بْنِ نُعَيْمٍ الْحَضْرَمِيِّ

ثقة

الْأَفْرِيقِيُّ

ضعيف الحديث

يَعْلَى

ثقة إلا في حديثه عن الثوري ففيه لين

Whoops, looks like something went wrong.