من امر بعيادة المريض واتباع الجنائز


تفسير

رقم الحديث : 10611

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُوسَى الْجُهَنِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ سَعِيدَ بْنَ أَبِي بُرْدَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، أَنَّ أَبَا مُوسَى انْطَلَقَ عَائِدًا لِلْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : " أَعَائِدًا جِئْتَ أَوْ زَائِرًا ؟ " قَالَ : لَا ، بَلْ زَائِرًا قَالَ : " أَمَا إنَّهُ لَا يَمْنَعُنِي ، وَإِنْ كَانَ فِي نَفْسِكَ مَا فِي نَفْسِكَ ، أَنْ أُخْبِرَكَ أَنَّ الْعَائِدَ إذَا خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ يَعُودُ مَرِيضًا كَانَ يَخُوضُ فِي الرَّحْمَةِ خَوْضًا ، فَإِذَا انْتَهَى إلَى الْمَرِيضِ فَجَلَسَ غَمَرَتْهُ الرَّحْمَةُ حَتَّى يَرْجِعَ مِنْ عندِ الْمَرِيضِ وَيَرْجِعُ يُشَيِّعُهُ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ يَسْتَغْفِرُونَ لَهُ نَهَارَهُ أَجْمَعَ ، وَإِنْ كَانَ لَيْلًا كَانَ بِذَلِكَ الْمَنْزِلِ حَتَّى يُصْبِحَ وَلَهُ خَرِيفٌ فِي الْجَنَّةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
لِلْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.