باب السنة في الاخذ من الاظفار والشارب وما ذكر معهما وان لا وضوء في شيء من ذلك


تفسير

رقم الحديث : 514

قَالَ أَبُو يَعْلَى ، وثنا مُعَلَّى بْنُ مَهْدِيٍّ ، ثَنَا عُثْمَانُ بْنُ مَطَرٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلَيْكُمْ بِنَقَاءِ الدُّبُرِ ، فَإِنَّهُ يَذْهَبُ بِالْبَاسُورِ " . هَذَا إِسْنَادٌ ضَعِيفٌ ، عُثْمَانُ ضَعَّفَهُ ابْنُ مَعِينٍ ، وَابْنُ الْمَدِينِيُّ ، وَأَبُو حَاتِمٍ ، وَأَبُو زُرْعَةَ ، وَابْنُ حِبَّانَ ، وَأَبُو دَاوُدَ ، وَالنَّسَائِيُّ ، وَالْبَزَّارُ ، وَابْنُ عَدِيٍّ ، وَالسَّاجِيُّ ، وَغَيْرُهُمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ

ثقة

عُثْمَانُ بْنُ مَطَرٍ

منكر الحديث

مُعَلَّى بْنُ مَهْدِيٍّ

متهم بالكذب

أَبُو يَعْلَى

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.