باب الصلاة في النعال والخفاف


تفسير

رقم الحديث : 1327

رَوَاهُ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ ، ثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَيُّوبَ ، ثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، أَخْبَرَنِي عَطَاءٌ الْخُرَسَانِيُّ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ ، قَالَ : " دَخَلْتُ عَلَى أُمِّ حَبِيبَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَرَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَائِمًا يُصَلِّي فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ فَقُلْتُ : يَا أُمَّ حَبِيبَةَ ، أَيُصَلِّي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي ثَوْبٍ وَاحِدٍ ؟ قَالَتْ : نَعَمْ ، وَهُوَ الثَّوْبُ الَّذِي كَانَ فِيهِ مَا كَانَ " , تَعْنِي : الْجِمَاعَ . قَالَ : وثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَسَنِ الْأَنْطَاكِيُّ ، ثَنَا مُبَشِّرٌ يَعْنِي ابْنَ إِسْمَاعِيلَ الْكَلْبِيَّ ، وَالْحَارِثُ بْنُ عَطِيَّةَ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ ، عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ مَعْشَرِ بْنِ الْوَلِيدِ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بِهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاوِيَةَ

صحابي

مَعْشَرِ بْنِ الْوَلِيدِ

ثقة

الْأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

مُعَاوِيَةَ

صحابي

عَطَاءٌ الْخُرَسَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

وَمُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ

مقبول

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

وَالْحَارِثُ بْنُ عَطِيَّةَ

صدوق حسن الحديث

مُبَشِّرٌ يَعْنِي ابْنَ إِسْمَاعِيلَ الْكَلْبِيَّ

ثقة

إِسْحَاقُ بْنُ يَحْيَى بْنِ أَيُّوبَ

ثقة

أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ

ثقة مأمون

إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَسَنِ الْأَنْطَاكِيُّ

انفرد بتوثيقه ابن حبان

Whoops, looks like something went wrong.