باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3348

وَقَالَ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ : ثنا سَالِمُ بْنُ نُوحٍ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ عَامِرٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي عُثْمَانَ ، أَنَّ عُثْمَانَ كَتَبَ إِلَى عَامِلِهِ بِالْكُوفَةِ " أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنِ الْحَرِيرِ ، إِلَّا مَا كَانَ فِيهِ قَدْرُ إِصْبُعَيْنِ أَوْ ثَلَاثَةٍ " . رَوَاهُ الْبَزَّارُ : ثنا صَدَقَةُ بْنُ الْفَضْلِ ، ثنا سَالِمُ بْنُ نُوحٍ فَذَكَرَهُ . قَالَ الْبَزَّارُ : لَا نَعْلَمُ رَوَاهُ هَكَذَا إِلَّا عَمْرَو بْنَ عَامِرٍ ، وَلَا نَعْلَمُ أَحَدًا تَابَعَهُ عَلَى هَذِهِ الرِّوَايَةِ عَنْ عُثْمَانَ . هَذَا إِسْنَادٌ حَسَنٌ ، عُمَرُ بْنُ عَامِرٍ مُخْتَلَفٌ فِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُثْمَانَ

صحابي

أَبِي عُثْمَانَ

ثقة ثبت

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

سَالِمُ بْنُ نُوحٍ

صدوق حسن الحديث

عُمَرَ بْنِ عَامِرٍ

صدوق له أوهام

سَالِمُ بْنُ نُوحٍ

صدوق حسن الحديث

صَدَقَةُ بْنُ الْفَضْلِ

ثقة

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

الْبَزَّارُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.