باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3350

رَوَاهُ الْحَارِثُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُسَامَةَ : ثنا يَحْيَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْبَجَلِيُّ ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ الْأَسْوَدِ ، قَالَ : خَطَبَنَا مُعَاوِيَةُ ، فَقَالَ " سِتٌّ نَهَاكُمْ عَنْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَنَا أُبَلِّغُكُمْ ذَلِكَ عَنْهُ : التَّبَرُّجُ ، وَالتَّصَاوِيرُ ، وَالذَّهَبُ ، وَالْحَرِيرُ ، وَالنِّيَاحَةُ ، وَالْغَيْبَةُ " ، قَالَ : فَلَمَّا كَانَ الْغَدُ خَرَجَ جَوَارِي مُعَاوِيَةَ مُلَطَّخَاتٌ بِالذَّهَبِ وَالْحَرِيرِ ، قَالَ : فَقُلْتُ : يَا مُعَاوِيَةُ تَنْهَانَا عَنِ الذَّهَبِ وَالْحَرِيرِ ؟ قَالَ : إِنَّهَا وَاللَّهِ ، مَالَتْ بِنَا فَمِلْنَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاوِيَةُ

صحابي

عَمْرِو بْنِ الْأَسْوَدِ

ثقة

عَمَّنْ

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

يَحْيَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْبَجَلِيُّ

مجهول الحال

الْحَارِثُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي أُسَامَةَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.