باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3402

قَالَ مُسَدَّدٌ : ثنا أَبُو الْأَحْوَصِ ، ثنا الْأَشْعَثُ بْنُ سُلَيْمٍ ، عَنِ امْرَأَةٍ مِنْهُمْ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ خَالِدٍ ، قَالَ : كُنْتُ رَجُلًا شَابًّا بِالْمَدِينَةِ ، فَخَرَجْتُ فِي بُرْدَيْنِ لِي ، وَأَنَا مُسْبِلُهُمَا ، قَالَ : فَطَعَنَنِي رَجُلٌ مِنْ خَلْفِي ، إِمَّا بِإِصْبُعِهِ ، وَإِمَّا بِقَضِيبٍ كَانَ مَعَهُ ، قَالَ : " أَمَا إِنَّكَ لَوْ رَفَعْتَ كَانَ أَنْقَى وَأَتْقَى " ، فَالْتَفَتُّ فَإِذَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّمَا هِيَ بُرْدَةٌ مَلْحَاءُ ، قَالَ : " وَإِنْ كَانَتْ بُرْدَةٌ مَلْحَاءَ ، أَمَالَكَ فِيَّ أُسْوَةٌ " ، فَنَظَرْتُ إِلَى إِزَارِهِ فَإِذَا هُوَ فِيمَا بَيْنَ عَضَلَةِ السَّاقِ إِلَى الْكَعْبَيْنِ . قَالَ : وَثنا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنِ الْأَشْعَثِ بْنِ سُلَيْمٍ ، عَنْ عَمَّتِهِ ، عَنْ عَمِّ أَبِيهَا ، قَالَ : " قَدِمْتُ الْمَدِينَةَ ، وَأَنَا شَاد " , فَذَكَرَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُبَيْدِ بْنِ خَالِدٍ

صحابي

امْرَأَةٍ

عَمِّ أَبِيهَا

صحابي

الْأَشْعَثُ بْنُ سُلَيْمٍ

ثقة

عَمَّتِهِ

مجهول

الْأَشْعَثِ بْنِ سُلَيْمٍ

ثقة

أَبُو الْأَحْوَصِ

ثقة متقن

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

أَبُو عَوَانَةَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.