باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3425

وَقَالَ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ : ثنا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، عَنْ أَبِي مَعْشَرٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْمُقْرِئِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : هَبَطْتُ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ ثَنِيَّةٍ هَرْشَاءَ ، فَانْقَطَعَ شِسْعُهُ ، فَنَاوَلْتُهُ شِسْعِي فَأَبَى أَنْ يَقْبَلَهَا ، وَجَلَسَ فِي ظِلِّ شَجَرَةٍ لِيُصْلِحَ نَعْلَهُ ، فَقَالَ لِي : " انْظُرْ مَنْ تَرَى ؟ " , قُلْتُ : هَذَا فُلَانٌ ، قَالَ : " بِئْسَ عَبْدُ اللَّهِ فُلَانٌ " ، ثُمَّ قَالَ لِي : " انْظُرْ مَنْ تَرَى ؟ " ، قُلْتُ : هَذَا فُلَانٌ ، قَالَ : " بِئْسَ عَبْدُ اللَّهِ فُلَانٌ " ، ثُمَّ قَالَ لِي : " انْظُرْ مَنْ تَرَى ؟ " قُلْتُ : هَذَا فُلَانٌ ، قَالَ : " نِعْمَ عَبْدُ اللَّهِ فُلَانٌ " ، فَالَّذِي قَالَ لَهُ : نِعْمَ عَبْدُ اللَّهِ فُلَانٌ خَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ ، وَأَمَّا الْآخَرَانِ فَلَا أُسَمِّيهِمَا أَبَدًا . هَذَا إِسْنَادٌ ضَعِيفٌ ، لِضَعْفِ أَبِي مَعْشَرٍ وَاسْمُهُ نُجَيْحُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْمُقْرِئِ

ثقة

أَبِي مَعْشَرٍ

ضعيف أسن واختلط

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

Whoops, looks like something went wrong.