باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3560

وَقَالَ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ حَفْصٍ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ اسْتَعْمَلَ سَعْدَ بْنَ عُبَادَةَ ، فَأَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيُسَلِّمَ عَلَيْهِ ، فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِيَّاكَ يَا سَعْدُ أَنْ تَجِيءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِحِمْلٍ تَحْمِلُهُ عَلَى عُنُقِكَ بَعِيرًا لَهُ رُغَاءٌ " ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، فَإِنْ فَعَلْتُ ، فَإِنَّ ذَلِكَ لَكَائِنٌ ؟ قَالَ : " نَعَمْ " ، قَالَ : عَلِمْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَنِّي أَسْأَلُ ، فَاعْفِنِي ، فَأَعْفَاهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ حَفْصٍ

ثقة ثبت

إِسْمَاعِيلَ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ

متروك الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.