باب فضل الضان على غيره فيه حديث عبادة بن نسي مرسلا في خير الكفن وخير الكبش وتقدم في ب...


تفسير

رقم الحديث : 4245

رَوَاهُ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ : أَنْبَأَ عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، وَهُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ , وَعَبْدُ الْأَعْلَى النَّرْسِيُّ ، وإبراهيم بن الحجاج ، وحوثرة بن الأشرس ، قَالُوا : أَنْبَأَ حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي الْعَشْرَاءِ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَمَا تَكُونُ الذَّكَاةُ إِلَّا فِي اللَّبَّةِ أَوِ الْحَلْقِ ؟ قَالَ : " لَوْ طُعِنَتْ فِي فَخِذِهَا لَأَجْزَأَ عَنْكَ " . وَزَادَ حوْثَرَةُ : فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ طُعِنَتْ فِي فَخِذِهَا لَأَجْزَأَ عَنْكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي الْعَشْرَاءِ

مجهول

حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

وحوثرة بن الأشرس

مقبول

وإبراهيم بن الحجاج

ثقة

وَعَبْدُ الْأَعْلَى النَّرْسِيُّ

ثقة

وَهُدْبَةُ بْنُ خَالِدٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ

ثقة ثبت رمي بالتشيع

أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.