باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3394

قَالَ مُسَدَّدٌ ، وَالْحُمَيْدِيُّ : ثنا سُفْيَانُ ، قَالَ : سَمِعْتُ زَيْدَ بْنَ أَسْلَمَ ، يَقُولُ : بَعَثَهُ أَبُوهُ إِلَى ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : فَدَخَلْتُ عَلَيْهِ بِغَيْرِ إِذْنٍ ، قَالَ : فَعَلَّمَنِي ، فَقَالَ : إِذَا أَرَدْتَ أَنْ تَدْخُلَ فَاسْتَأْذِنْ ، فَإِنْ أَذِنَ لَكَ فَسَلِّمْ وَادْخُلْ ، قَالَ : أَرْسَلَنِي أَبِي إِلَيْكَ يَطْلُبُ مِنْكَ أَنْ تَكْتُبَ لَهُ إِلَى فِيكَ بِخَيْبَرَ نِصْفَيْنِ عَلَيْهَا الْأَقْطُ ، فَكَتَبَ إِلَيْهِ فَجَعَلَ لَهُ نِصْفَيْنِ طَوِيلَيْنِ عَرِيضَيْنِ ، ثُمَّ قَالَ لِي : أَرَضِيتَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ ، قَالَ : ثُمَّ مَرَّ ابْنُ ابْنِهِ وَاقِدٌ ، وَعَلَيْهِ ثَوْبٌ جَدِيدٌ ، وَهُوَ يَجُرُّ إِزَارَهَ ، فَقَالَ : ارْفَعْ إِزَارَكَ ، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لَا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَى مَنْ جَرَّ إِزَارَهُ خُيَلَاءَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

زَيْدَ بْنَ أَسْلَمَ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَالْحُمَيْدِيُّ

ثقة حافظ أجل أصحاب ابن عيينة

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.