باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3499

قَالَ مُسَدَّدٌ : ثنا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عْنَ أَيُّوبَ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : قَالَ مُسْلِمُ بْنُ يَسَارٍ : أشَعَرْتُ إِنَّ الْحَدِيثَ الَّذِي كُنْتُ أَكْتُمُ قَدْ وَجَدْتُ أَصْلَهُ ، ثُمّ حَدَّثَ أَنَّ فَتَاةً مِنَ الْأَنْصَارِ اشْتَكَتْ فتَمَرُّطَ شَعْرِهَا ، أَوْ تَمَعُّطَ ، فَأَرَادُوا أَنْ يَهْدُوهَا إِلَى زَوْجِهَا ، وَأَنْ يَصِلُوا فِي شَعْرِهَا ، فَاسْتَأْذَنُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " فَلَعَنَ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُسْلِمُ بْنُ يَسَارٍ

صحابي

مُحَمَّدٍ

صدوق إلا أنه يدلس

أَيُّوبَ

ثقة ثبتت حجة

حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام كبير مشهور

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.