باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3502

قَالَ أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ : وَثنا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ ، ثنا الْقَاسِمُ ، وَمَكْحُولٌ , قَالَ أَبُو أُمَامَةَ " لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَئِذٍ يَعْنِي يَوْمَ خَيْبَرَ ، الْوَاصِلَةَ وَالْمَوْصُولَةَ ، وَالْوَاشِمَةَ وَالْمَوْشُومَةَ " . هَذَا إِسْنَادٌ . . . . . . . وَتَقَدَّمَ بِطُرُقِهِ فِي الْبُيُوعِ ، وَفِي كِتَابِ الصَّيْدِ . الْوَاصِلَةُ : الَّتِي تَصِلُ الشَّعْرَ بِشَعْرِ النِّسَاءِ ، وَالْمَوْصُولَةُ : الْمَعْمُولُ لَهَا ، وَالْوَاشِمَةُ : الَّتِي تَغْرِزُ الْيَدَ أَوِ الْوَجْهَ بِإِبْرَةٍ ، ثُمَّ تَحْشِي ذَلِكَ الْمَكَانَ بِكُحْلٍ ، أَوْ مِدَادٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو أُمَامَةَ

صحابي

وَمَكْحُولٌ

ثقة فقيه كثير الإرسال

الْقَاسِمُ

ثقة

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

أَبُو أُسَامَةَ

ثقة ثبت

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

Whoops, looks like something went wrong.