اذا دخل العشر فاراد احدكم ان يضحي فلا ياخذ من شعره ولا بشره شيئا


تفسير

رقم الحديث : 5

وَبِهِ إِلَي وَبِهِ إِلَي أَبِي نُعَيْمٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَسْمَاءَ ، قَالَا : أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَسْمَاءَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَهْدِيُّ بْنُ مَيْمُونَ ، عَنْ وَاصِلِ بْنِ عُيَيْنَةَ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يَمُوتَنَّ أَحَدُكُمْ إِلَّا وَهُوَ حَسَنُ الظَّنِّ بِاللَّهِ " ، هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ، أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ مَعْبَدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْفَضْلِ ، عَنْ مَهْدِيِّ بْنِ مَيْمُونَ ، فَوَقَعَ لَنَا عَالِيًا بِدَرَجَتَيْنِ ، وَأَخْرَجَهُ أَحْمَدُ , مِنْ طَرِيقِ ابْنُ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، فَصَرَّحَ بِسَمَاعِ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، وَقَدْ رَوَاهُ ، عَنْ جَابِرٍ أَيْضًا أَبُو سُفْيَانَ طَلْحَةُ بْنُ نَافِعٍ الْوَاسِطِيُّ ، وَوَقَعَ لَنَا عَالِيًا مِنْ طَرِيقِهِ ، وَفِيهِ زِيَادَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

وَاصِلِ بْنِ عُيَيْنَةَ

ثقة

مَهْدِيُّ بْنُ مَيْمُونَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَسْمَاءَ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

أَبِي نُعَيْمٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.