باب التكبير ايام منى واذا غدا الى عرفة


تفسير

رقم الحديث : 334

حَدَّثنا حَدَّثنا مُسَدَّدٌ ، حَدَّثنا يَحْيَى عَنْ سُفْيَانَ ، حَدَّثَني عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَابِسٍ ، سمعت ابْنَ عَبَّاسٍ ، قِيلَ لَهُ : أَشَهِدْتَ الْعِيدَ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " نَعَمْ . وَلَوْلا مَكَانِي مِنَ الصِّغَرِ مَا شَهِدْتُهُ " حَتَّى أَتَى الْعَلَمَ الَّذِي عِنْدَ دَارِ كَثِيرِ بْنِ الصَّلْتِ . الْحَدِيثَ " قال : وقال ابن كثير يعني ، عن سفيان : العلم . قلت : هكذا وقع في رواية أبي علي الكشاني ، عن الفربري . والذي وقع في الروايات التي اتصلت لنا من طريق أبي ذر ، عن شيوخه ، ومن طريق غيره بالإسناد المذكور " حتى أتى العلم " . ولم يذكروا التعليق الذي عن محمد بن كثير . وحديث ابن كثير المذكور قد أسنده المصنف في كتاب الاعتصام ، قال : حَدَّثنا محمد بن كثير ، ثنا سفيان ، فذكره ، وكذا أخرجه أبو داود ، عن محمد بن كثير .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عَبَّاسٍ

صحابي

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَابِسٍ

ثقة

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

Whoops, looks like something went wrong.