باب من راى ان الله عز وجل لم يوجب السجود


تفسير

رقم الحديث : 378

فَقَالَ الْبَيْهَقِيُّ : أَخْبَرَنَا فَقَالَ الْبَيْهَقِيُّ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْحَافِظُ ، أنا أَبُو نَصْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ ، ثنا سُفْيَانُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْوَلِيدِ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، قَالَ : مَرَّ سَلْمَانُ بِقَوْمٍ يَقْرَءُونَ السَّجْدَةَ ، قَالُوا : " اسْجُدْ " ، قَالَ : " لَيْسَ لَهَا غَدَوْنَا " . هكذا رواه عبد الرزاق ، عن الثوري ، وهو إسناد صحيح ، لأن الثوري سمع من عطاء ، قبل الاختلاط .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق كثير الإرسال والأوهام

عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ

صدوق حسن الحديث

سُفْيَانُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.