باب من راى ان الله عز وجل لم يوجب السجود


تفسير

رقم الحديث : 393

قال قال البيهقي في السنن الكبير : أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، وَأَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْقَاضِي ، قَالَ : ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، ثنا يَزِيدُ هُوَ ابْنُ هَارُونَ ، ثنا وِقَاءُ بْنُ إِيَاسٍ أَبُو يَزِيدَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ رَبِيعَةَ ، قَالَ : خَرَجْنَا مَعَ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، مُتَوَجِّهِينَ هَاهُنَا ، وَأَشَارَ بِيَدِهِ إِلَى الشَّامِ فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ رَكْعَتَيْنِ ، حَتَّى إِذَا رَجَعْنَا وَنَظَرْنَا إِلَى الْكُوفَةِ ، حَضَرَتِ الصَّلاةُ ، فَقَالُوا يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ : هَذِهِ الْكُوفَةُ نُتِمُّ الصَّلاةَ قَالَ : لا ، حَتَّى نَدْخُلَهَا . ورواه أيضا ، من رواية الثوري ، عن وقاء . وهكذا أخرجه عبد الرزاق في مصنفه ، عن الثوري ، به . وإسناده صحيح أخرجه الحاكم في مستدركه .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ رَبِيعَةَ

ثقة

وِقَاءُ بْنُ إِيَاسٍ أَبُو يَزِيدَ

مقبول

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.