باب اذا وكل رجلا فترك الوكيل شيئا فاجازه الموكل فهو جائز وان اقرضه الى اجل مسمى جاز


تفسير

رقم الحديث : 867

حَدَّثَنِي حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ ، عَنْ يُونُسَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : أخبرني عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ ، أَنَّ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : " لَمْ أَعْقِلْ أَبَوَيَّ قَطُّ إِلا وَهُمَا يَدِينَانِ الدِّينَ ، وَلَمْ يَمُرَّ عَلَيْنَا يَوْمٌ إِلا يَأْتِينَا فِيهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طَرَفَيِ النَّهَارِ ، بُكْرَةً وَعَشِيَّةً " . الحديث بطوله ، وهذا التعليق ليس هو في طريق أبي ذر ، وأبو صالح هذا ذكر أبو نعيم ، وجماعة ، منهم الإسماعيلي ، أنه سليمان بن صالح الملقب سلمويه ، صاحب بن المبارك ، وذكر أبو علي الجياني ، أنه جاء مصرحا به في رواية أبي علي بن السكن ، عن الفربري ، وذكر الحافظ أبو أحمد الدمياطي أن أبا صالح هو محبوب بن موسى الأنطاكي ، وما أدري من أين وقع له ذلك ، والأول هو الصواب ، وقد روى البخاري لسليمان هذا في موضع آخر بواسطة دوز الأنطاكي .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ

ثقة فقيه مشهور

Whoops, looks like something went wrong.