باب هل يرجع اذا راى منكرا


تفسير

رقم الحديث : 1757

قَرَأْتُ عَلَى مَرْيَمَ بِنْتِ أَحْمَدَ بِالْقَاهِرَةِ ، أَخْبَرَكُمْ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الصُّوفِيُّ ، أَنَّ الْحَسَنَ بْنَ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَكْرِيَّ أَخْبَرَهُ ، أنا الْمُؤَيَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ ، أنا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ ، أنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ نُجَيْدٍ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ هُوَ الْبُوشَنْجِيُّ ، ثنا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، حَدَّثَنِي الْمُغِيرَةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ مُوسَى هُوَ ابْنُ أَبِي عُثْمَانَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يَحِلُّ لامْرَأَةٍ تَصُومُ وَزَوْجُهَا شَاهِدٌ إِلا بِإِذْنِهِ " ، أن تابعه السفيانان ، وغير واحد ، عن أبي الزناد ، عن موسى ، وقال علي بن المديني : كان ابن عيينة حدثناه ، عن أبي الزناد ، عن الأعرج ، ثم حدثناه ، عن أبي الزناد ، عن موسى ، فراجعته فيه ، فثبت على موسى . ومن حديث الثوري ، عن أبي الزناد ، عن موسى رواه أحمد ، والنسائي ، وغيرهما .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

مُوسَى هُوَ ابْنُ أَبِي عُثْمَانَ

صدوق حسن الحديث

أَبِي الزِّنَادِ

إمام ثقة ثبت

الْمُغِيرَةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ هُوَ الْبُوشَنْجِيُّ

ثقة حافظ فقيه

إِسْمَاعِيلُ بْنُ نُجَيْدٍ

ثقة

عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ

ثقة

الأعرج

ثقة ثبت عالم

الْمُؤَيَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ

ثقة مسند

أبي الزناد

إمام ثقة ثبت

الْحَسَنَ بْنَ مُحَمَّدِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَكْرِيَّ

مقبول

ابن عيينة

ثقة حافظ حجة

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الصُّوفِيُّ

صدوق حسن الحديث

علي بن المديني

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

مَرْيَمَ بِنْتِ أَحْمَدَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.