باب امر الوالي اذا وجه اميرين الى موضع ان يتطاوعا ولا يتعاصيا


تفسير

رقم الحديث : 2381

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ صَالِحٍ , ثنا ابْنُ وَهْبٍ , أَخْبَرَنِي يُونُسُ , عَنِ ابْنِ شِهَابٍ , أَخْبَرَنِي عَطَاءُ بْنُ أَبِي رَبَاحٍ , عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ , قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أَكَلَ ثُومًا أَوْ بَصَلا فَلْيَعْتَزِلْنَا , أَوْ لِيَعْتَزِلْ مَسْجِدَنَا , وَلْيَقْعُدْ فِي بَيْتِهِ , وَإِنَّهُ أُتِيَ بِبَدْرٍ فِيهِ خَضِرَاتٌ مِنْ بَقُولٍ " الْحَدِيثَ . قال ابن عفير : عن ابن وهب , " بقدر فيه خضرات " , ولم يذكر الليث , وأبو صفوان , عن يونس قصة القدر , فلا أدري هو من قول الزهري , أو في الحديث . أما حديث سعيد بن عفير , فتقدم الكلام عليه في الصلاة , وكذا حديث الليث . وأما حديث أبي صفوان , فأسنده المؤلف في الأطعمة .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

عَطَاءُ بْنُ أَبِي رَبَاحٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

ابْنِ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

يُونُسُ

ثقة

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ صَالِحٍ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.