باب تقضي الحائض المناسك كلها الا الطواف بالبيت


تفسير

رقم الحديث : 215

فقال سعيد بن منصور في السنن : حَدَّثنا فقال سعيد بن منصور في السنن : حَدَّثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ حَمْزَةَ بْنِ صُهَيْبٍ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ هِشَامٍ ، عَنْ بِلالٍ مُؤَذِّنِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " أَنَّهُ كَانَ لا يُؤَذِّنُ بِصَلاةِ الْفَجْرِ ، حَتَّى يَرَى الْفَجْرَ ، وَأَنَّهُ كَانَ يُدْخِلُ إِصْبَعَيْهِ فِي أُذُنَيْهِ " . وبه عن عبد العزيز ، عن محمد بن المنكدر ، عن أبي سلمة ، عن بلال ، مثل ذلك . وهذا الحديث الموقوف ضعيف من وجهين ، الأول : الانقطاع ، فإن أبا بكر ، وأبا سلمة لم يلقيا بلالا . والثاني : كونه من رواية إسماعيل بن عياش ، عن الحجازيين ، وهي ضعيفة ، ومعنعنة أيضا .

الرواه :

الأسم الرتبة
بِلالٍ

صحابي

أَبِي بَكْرِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ هِشَامٍ

ثقة

عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ حَمْزَةَ بْنِ صُهَيْبٍ

ضعيف الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

Whoops, looks like something went wrong.