باب اذا اقيمت الصلاة فلا صلاة الا مكتوبة


تفسير

رقم الحديث : 233

حَدَّثنا حَمْدُونُ بْنُ عَبَّادٍ الْبَغْدَادِيُّ ، ثنا أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ ، ثنا مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِذَا كَانَ أَحَدُكُمْ عِنْدَ الطَّعَامِ ، فَلا يَعْجَلَنَّ عَنْهُ حَتَّى يَقْضِيَ حَاجَتَهُ ، وَإِنْ أُقِيمَتِ الصَّلاةُ " . حَدَّثنا الأحمسي ، ثنا إسماعيل بن محمد بن جحادة ، ثنا زهير ، عن موسى بن عقبة ، بمثله . وقال : " حاجته منه " . وأما حديث إبراهيم بن المنذر ، عن وهب بن عثمان ، فأَخْبَرَنَا به .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

موسى بن عقبة

ثقة فقيه إمام في المغازي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

زهير

ثقة ثبت

مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

إسماعيل بن محمد بن جحادة

صدوق يهم

أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ

ثقة

الأحمسي

ثقة

حَمْدُونُ بْنُ عَبَّادٍ الْبَغْدَادِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.