باب اذا وكل رجلا فترك الوكيل شيئا فاجازه الموكل فهو جائز وان اقرضه الى اجل مسمى جاز


تفسير

رقم الحديث : 872

أَخْبَرَنَاهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمَّادٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ إِسْمَاعِيلَ ، سَمَاعًا ، أنا عَبْدُ اللَّطِيفِ الْحَرَّانِيُّ ، أنا أَبُو مَسْعُودِ بْنُ أَبِي مَنْصُورٍ ، إِجَازَةً ، أنا أَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، ثنا حَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ ، ثنا يُوسُفُ الْقَاضِي ، ثنا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثنا أَبَانُ بْنُ يَزِيدَ ، ثنا قَتَادَةُ ، ثنا أَنَسٌ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَخَلَ نَخْلا لأُمِّ مُبَشِّرٍ ، امْرَأَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ ، فَقَالَ : " مَنْ غَرَسَ هَذَا ؟ مُسْلِمٌ أَوْ كَافِرٌ ؟ " قَالُوا : مُسْلِمٌ ، قَالَ : " لا يَغْرِسُ الْمُسْلِمُ غَرْسًا ، فَيَأْكُلُ مِنْهُ إِنْسَانٌ أَوْ طَيْرٌ ، أَوْ دَابَّةٌ إِلا كَانَ لَهُ صَدَقَةٌ " ، ورواه مسلم ، عن عبد بن حميد ، عن مسلم بن إبراهيم به ، فوقع لنا بدلا عاليا بدرجتين على طريقه ، ولم أره في منتخب مسند عبد .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٌ

صحابي

قَتَادَةُ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

أَبَانُ بْنُ يَزِيدَ

ثقة

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

يُوسُفُ الْقَاضِي

ثقة

حَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ

ثقة

أَبُو مَسْعُودِ بْنُ أَبِي مَنْصُورٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّطِيفِ الْحَرَّانِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.