باب اذا وكل رجلا فترك الوكيل شيئا فاجازه الموكل فهو جائز وان اقرضه الى اجل مسمى جاز


تفسير

رقم الحديث : 930

فَأخبرنا بِهِ أَبُو الْحَسَنِ بْنُ أَبِي الْمَجْدِ ، عَنْ فَأخبرنا بِهِ أَبُو الْحَسَنِ بْنُ أَبِي الْمَجْدِ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ حَمْزَةَ ، وَسِتِّ الْوُزَرَاءِ بِنْتِ عُمَرَ بْنِ أَسْعَدَ ، أَنَّ الْحُسَيْنَ بْنَ الْمُبَارَكِ أَخْبَرَهُمْ ، وَالأَوَّلُ مُحْضَرٌ ، قَالَ : أنا أَبُو زُرْعَةَ الْمَقْدِسِيُّ ، أنا مَكِّيُّ بْنُ مَنْصُورٍ ، أنا الْقَاضِي أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ الأَصَمُّ ، أنا الرَّبِيعُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، أنا الشَّافِعِيُّ ، أنا ابْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ ، عَنْ مُجَاهِدٍ ، أَنَّ زَيْدَ بْنَ ثَابِتٍ ، قَالَ فِي الْمُكَاتِبِ : " هُوَ عَبْدٌ مَا بَقِيَ عَلَيْهِ شَيْءٌ " . رواه سعيد بن منصور ، عن سفيان ، مثله . وكذا رواه ابن أبي شيبة ، عن وكيع ، عن سفيان هو الثوري ، عن ابن أبي نجيح .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْدَ بْنَ ثَابِتٍ

صحابي

ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ

ثقة

ابْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

Whoops, looks like something went wrong.