باب من تصدق الى وكيله ثم رد الوكيل اليه


تفسير

رقم الحديث : 1001

فَأخبرنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدِّمَشْقِيُّ بِالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ بْنِ اللَّتِّيِّ ، أنا أَبُو الْوَقْتِ ، أنا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ الْمُظَفَّرِ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمُّوَيْهِ ، أنا عِيسَى بْنُ عُمَرَ السَّمَرْقَنْدِيُّ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ ، ثنا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ هِشَامٍ هُوَ ابْنُ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ , " أَنَّ الزُّبَيْرَ جَعَلَ دُورَهُ صَدَقَةً عَلَى بَنِيهِ ، لا تُبَاعُ وَلا تُورَثُ ، وَأَنَّ لِلْمَرْدُودَةِ مِنْ بَنَاتِهِ أَنْ تَسْكُنَ غَيْرَ مُضِرَّةٍ وَلا مُضَارٍّ بِهَا ، فَإِنْ هِيَ اسْتَغْنَتْ بِزَوْجٍ ، فَلا حَقَّ لَهَا " . ورواه ابن أبي شيبة : عن حفص بن غياث ، عن هشام ، نحوه .

الرواه :

الأسم الرتبة
الزُّبَيْرَ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَمُّوَيْهِ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ الْمُظَفَّرِ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ بْنِ اللَّتِّيِّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.