باب ما يحل من النساء وما يحرم


تفسير

رقم الحديث : 1713

أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الْمَجْدِ ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْقَاسِمِ ، أَنَّ يُوسُفَ بْنَ خَلِيلٍ الْحَافِظَ أَخْبَرَهُ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ اللَّبَّانُ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، أنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ ، ثنا يُونُسُ بْنُ حَبِيبٍ ، ثنا أَبُو دَاوُدَ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ الْخَيَّاطُ ، عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا أَعْتَقَ الرَّجُلُ أَمَتَهُ ثُمَّ أَمْهَرَهَا مَهْرًا جَدِيدًا كَانَ لَهُ أَجْرَانِ " ، رواه الإمام أحمد ، عن أسود بن عامر ، عن أبي داود ، فوقع لنا بدلا عاليا . وأبو بكر هو ابن عياش المقرئ الحافظ . رواه أيضا من طريقه الحسن بن سفيان ، وأبو بكر البزار في مسنديهما . وذكر أحمد بن عبد الله ، أن أبا بكر تفرد به . عن أبي حصين .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ

ثقة

أَبِي حُصَيْنٍ

ثقة ثبت سنى

أَبُو بَكْرٍ الْخَيَّاطُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو دَاوُدَ

ثقة حافظ غلط في أحاديث

يُونُسُ بْنُ حَبِيبٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ اللَّبَّانُ

صدوق حسن الحديث

يُوسُفَ بْنَ خَلِيلٍ الْحَافِظَ

ثقة حافظ

أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْقَاسِمِ

مجهول الحال

أسود بن عامر

ثقة

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي الْمَجْدِ

مجهولة الحال

Whoops, looks like something went wrong.