تفسير

رقم الحديث : 237

قَالَ السلفي : قرأتُ عَلَى أَبي الفتح الغزنوي بأصبهان ، وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى أَبِي الْحُسَيْن عَلِيّ بْن مُحَمَّد بْن نصر وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى أَبِي القاسم حمزة بْن يوسف ، وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى أَبِي الْحَسَين بْن عَلِيّ بْن أَحْمَد القزويني وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى أَبِي الْحَسَن بْن الحجاج الطبراني وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى أَبِي العلاء مُحَمَّد بْن جَعْفَر الْكُوفيّ وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى عاصم بْن علي وهو متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى الليث بْن سعد متكئ ، قَالَ : قرأتُ عَلَى بَكْر بْن الفرات وهو متكئ ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ وَهُوَ مُتَّكِئٌ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا حَسَّنَ اللَّهُ خَلْقَ رَجُلٍ وَلا خُلُقَهُ فَتَطْعَمُهُ النَّارُ " . أورده الحافظ شمس الدين بن الجزري فِي كتابه أحاسن المنن ، وقال : هذا حديث غريب التسلسل . انتهى . ورجاله ثقات ، وعاصم بْن علي رواهُ فِي تِلْكَ الطريق ، عَن الليث بْن سعد ، عَن نافع ، عَن ابن عُمَر ، وفي هذه عَن الليث ، عَن بَكْر بْن الفرات ، عَن أنس ، فكأنه عنده عَلَى الوجهين ، وبكر بْن الفرات ذكره ابن حبان فِي الثقات .

الرواه :

الأسم الرتبة
أنس

صحابي

أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

عَلَى بَكْر بْن الفرات وهو

ضعيف الحديث

عَلَى الليث بْن سعد

Whoops, looks like something went wrong.