حرف التاء المثناة من فوق


تفسير

رقم الحديث : 109

حَدِيثُ : " أَيُّ شَيْءٍ يَخْفَى ؟ ، قَالَ : مَا لَا يَكُونُ " ، قَالَ الْعَسْقَلَانِيُّ : لَا أَعْرِفُ لَهُ أَصْلًا ، قَالَ : وَنَحْوُهُ حَدِيثُ " مَنْ أَخْفَى سَرِيرَةً صَالِحَةً أَوْ سَيِّئَةً أَلْبَسَهُ اللَّهُ مِنْهَا رِدَاءً بَيْنَ النَّاسِ يُعْرَفُ بِهِ ، وَلَوْ دَخَلَ الْمُؤْمِنُ كُوَّةً فِي حَائِطٍ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا أَصْبَحَ النَّاسُ يَتَحَدَّثُونَ بِهِ ، قُلْتُ : وَيُقُوِّي مَعْنَاهُ قَوْلُهُ تَعَالَى وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ سورة البقرة آية 72 وَقَدْ فَسَّرَ قَوْلُهُ تَعَالَى فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى سورة طه آية 7 أَيْ مَا فِي الْبَاطِنِ ، وَقِيلَ : مَا لَا يَكُونُ . فَإِنَّهُ عَالِمٌ بِالْمَوْجُودَاتِ وَالْمَعْدُومَاتِ ، وَأَنَّهُ أَيُّ شَيْءٍ يَكُونُ ؟ وَأَيُّ شَيْءٍ لَا يَكُونُ ؟ وَلَوْ كَانَ : كَيْفَ يَكُونُ ؟ وَأَنَّهُ إِذَا قَالَ لِلشَّيْءِ كُنْ فَيَكُونُ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.