يذهب الصالحون اسلافا الاول فالاول حتى يبقى مثل حثالة او حفالة التمر والشعير لا يبالي...


تفسير

رقم الحديث : 37

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ مُكْرِمٍ ، ثنا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، ثنا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ , عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حِبَّانَ , عَنِ ابْنِ مُحَيْرِيزٍ الْقُرَشِيِّ , أَنَّ الْمُخْدَجِيَّ , رَجُلٌ مِنْ بَنِي كِنَانَةَ , حَدَّثَهُ أَنَّ أَبَا مُحَمَّدٍ , رَجُلا مِنَ الأَنْصَارِ , كَانَ يَسْكُنُ الشَّامَ , قَالَ : وَاجِبٌ , وَإِنَّ الْمُخْدَجِيَّ راح إلى عبادة فأخبره بذلك , فقال عبادة : كذب أبو محمد , سمعت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , يَقُولُ : " إِنَّ الْوِتْرَ خَمْسُ صَلَوَاتٍ كَتَبَهُنَّ اللَّهُ عَلَى الْعِبَادِ مَنْ جَاءَ بِهِنَّ وَلَمْ يُنْقِصْ مِنْهُنَّ شَيْئًا كَانَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدٌ , وَمَنْ جَاءَ بِهِنَّ وَقَدِ انْتَقَصَ مِنْ حَقِّهِنَّ شَيْئًا جَاءَ وَلَيْسَ لَهُ عِنْدَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ عَهْدٌ , إِنْ شَاءَ عَذَّبَهُ وَإِنْ شَاءَ أَدْخَلَهُ الْجَنَّةَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عبادة

صحابي

الْمُخْدَجِيَّ , رَجُلٌ مِنْ بَنِي كِنَانَةَ

مقبول

ابْنِ مُحَيْرِيزٍ الْقُرَشِيِّ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حِبَّانَ

ثقة

يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

الْحَسَنُ بْنُ مُكْرِمٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.