يذهب الصالحون اسلافا الاول فالاول حتى يبقى مثل حثالة او حفالة التمر والشعير لا يبالي...


تفسير

رقم الحديث : 45

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، ثنا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّائِغُ ، ثنا حَسَنُ بْنُ مُوسَى الأَشْيَبُ ، ثنا شَيْبَانُ , عَنْ قَتَادَةَ , عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ , عَنْ مَعْدَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ , عَنْ عَمْرٍو الْبِكَالِيِّ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو , قَالَ : " الْمَلائِكَةُ عَشَرَةُ أَجْزَاءٍ , فَتِسْعَةُ أَجْزَاءٍ الْكُرُوبِيُّونَ الَّذِينَ يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لا يَفْتُرُونَ , وَجُزْءٌ وَاحِدٌ الَّذِينَ وُكِّلُوا بِخَزَائِنِ كُلِّ شَيْءٍ , وَالْمَلائِكَةُ وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ عَشَرَةُ أَجْزَاءٍ , تِسْعَةُ أَجْزَاءٍ الْمَلائِكَةُ , وَجُزْءٌ وَاحِدٌ الإِنْسُ وَالْجِنُّ , وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ عَشَرَةُ أَجْزَاءٍ , تِسْعَةُ أَجْزَاءٍ الْجِنُّ , وَجُزْءٌ وَاحِدٌ الإِنْسُ , فَإِذَا وُلِدَ وَاحِدٌ مِنَ الإِنْسِ وُلِدَ مَعَهُ تِسْعَةٌ مِنَ الْجِنِّ , وَالإِنْسُ عَشَرَةُ أَجْزَاءٍ , تِسْعَةُ أَجْزَاءٍ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ , وَجُزْءٌ وَاحِدٌ سَائِرُ الإِنْسِ , وَمَا مِنَ السَّمَاءِ مَوْضِعُ إِهَابٍ إِلا عَلَيْهِ مَلَكٌ سَاجِدٌ أَوْ قَائِمٌ , وَإِنَّ الْحَرَمَ مُحَرَّمٌ مَا بِحِيَالِهِ إِلَى الْعَرْشِ , وَإِنَّ الْبَيْتَ الْمَعْمُورَ بِحِيَالِ الْبَيْتِ , لَوْ سَقَطَ سَقَطَ عَلَيْهِ , يُصَلِّي فِيهِ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ , إِذَا خَرَجُوا مِنْهُ لَمْ يَعُودُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

عَمْرٍو الْبِكَالِيِّ

صحابي

مَعْدَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ

ثقة

سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ

ثقة

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

شَيْبَانُ

ثقة

حَسَنُ بْنُ مُوسَى الأَشْيَبُ

ثقة

جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّائِغُ

ثقة عارف بالحديث

Whoops, looks like something went wrong.