ما نلبس اذا احرمنا قال البس الازار والرداء والنعلين فان لم يكن فسراويل فان لم يكن نعل...


تفسير

رقم الحديث : 1

أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ الإِمَامُ الْعَلامَةُ مُوَفَّقُ الدِّينِ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ قُدَامَةَ الْمَقْدِسِيُّ ، أَيَّدَهُ اللَّهُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَنَحْنُ نَسْمَعُ يَوْمَ الأَحَدِ ثَالِثَ عَشَرَ مِنْ جُمَادَى الآخِرَةِ سَنَةَ عِشْرِينَ وَسِتِّ مِائَةٍ ، قَالَ : أنبا أَبُو الْحُسَيْنِ عَبْدُ الْحَقِّ بْنُ عَبْدِ الْخَالِقِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْقَادِرِ بْنِ يُوسُفَ ، وَأَبُو سَعْدٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عَبْدِ الْقَاهِرِ بْنِ أَسَدٍ الأَسَدِيُّ ، ثنا الشَّيْخُ أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَ فِي مَسْمَعِ الْمَهْدِيِّ ، قَالَ : أنبا بْنِ الْعَبَّاسِ , وَحَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ , ثنا كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ أَبُو سَهْلٍ ، ثنا جَعْفَرُ بْنُ بَرْقَانَ , عَنْ نَافِعٍ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَحِمَهُ اللَّهُ , أَنَّ رَجُلا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَا نَلْبَسُ إِذَا أَحْرَمْنَا ؟ قَالَ : " الْبَسِ الإِزَارَ وَالرِّدَاءَ وَالنَّعْلَيْنِ , فَإِنْ لَمْ يَكُنْ فَسَرَاوِيلَ , فَإِنْ لَمْ يَكُنْ نَعْلانِ فَخُفَّانِ " . قَالَ نَافِعٌ : يَقْطَعُ الْخُفَّيْنِ أَسْفَلَ الْكَعْبَيْنِ وَلا يَلْبَسُ الْبُرْنُسَ ، وَلا ثَوْبًا مَسَّهُ الْوَرْسُ وَالزَّعْفَرَانُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

جَعْفَرُ بْنُ بَرْقَانَ

ثقة في غير الزهري, وضعيف في حديث الزهري

كَثِيرُ بْنُ هِشَامٍ أَبُو سَهْلٍ

ثقة

الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ

ثقة حافظ

بْنِ الْعَبَّاسِ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.