ما نلبس اذا احرمنا قال البس الازار والرداء والنعلين فان لم يكن فسراويل فان لم يكن نعل...


تفسير

رقم الحديث : 11

أَخْبَرَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيٍّ الْكِنْدِيُّ , بِمَكَّةَ , أنبا حَمَّادُ بْنُ جَعْفَرٍ الْخُزَاعِيّ قثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْجُنَيْدِ ، قثنا يَحْيى بْنُ بُكَيْرٍ , وثنا الْقَنْطَرِيُّ , ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، ثنا اللَّيْثُ , عَنْ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ , عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِلالٍ ، عَنْ أَبِي مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَيْسَ عَدُوُّكَ الَّذِي إِذَا قَتَلَكَ أَدْخَلَكَ الْجَنَّةَ ، وَإِذَا قَتَلْتَهُ كَانَ لَكَ نُورًا أَعْدَى عَدُوًّا لَكَ نَفْسُكَ الَّتِي بَيْنَ جَنْبَيْكَ " . وَقَالَ الْكِنْدِيُّ : أَنْشَدَنِي جَعْفَرٌ الْعَبْدِيُّ , لِلْعَبَّاسِ بْنِ الأَحْنَفِ : قَلْبِي إِلَى مَا سَاءَنِي دَاعِي يُكْثِرُ أَحْزَانِي وَأَوْجَاعِي إِنِّي إِنْ أَبْقَى عَلَى مَا أَرَى يُوشِكُ أَنْ يَنْعَانِيَ النَّاعِي كَيْفَ احْتِرَازِي مِنْ عَدُوِّي إِذَا كَانَ عَدُوِّي بَيْنَ أَضْلاعِي .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِلالٍ

ثقة

خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

اللَّيْثُ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ

مقبول

الْقَنْطَرِيُّ

ثقة

يَحْيى بْنُ بُكَيْرٍ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْجُنَيْدِ

ثقة

حَمَّادُ بْنُ جَعْفَرٍ الْخُزَاعِيّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَلِيٍّ الْكِنْدِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.