باب الدليل على جواز قبول رفق النسوان


تفسير

رقم الحديث : 277

أَخْبَرَنَا أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ ، بِهَا ، قَالَ : أنا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ الْحَسَنِ الأَزْهَرِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو عَوَانَةَ الإِسْفَرَايِينِيُّ الْحَافِظُ ، قَالَ : نا عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ . وَأَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ السِّمْسَارُ الأَصْبَهَانِيُّ ، قَالَ : أنا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ خُرْشِيذْ قَوَلَهْ ، قَالَ : نا الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمَحَامِلِيُّ ، قَالَ : نا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، قَالا : نا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ هِشَامٍ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : لَمَّا رَمَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْجَمْرَةَ وَفَرَغَ مِنْ نُسُكِهِ ، نَاوَلَ الْحَلاقَ شَقَّةً فَحَلَقَهُ ، فَأَعْطَاهُ أَبَا طَلْحَةَ ، ثُمَّ أَعْطَاهُ الشِّقَّ الأَيْسَرَ فَحَلَقَهُ ، قَالَ : " اقْسِمْهُ بَيْنَ النَّاسِ " . اللَّفْظُ لِلدَّوْرَقِيِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

ابْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

هِشَامٍ

ثقة حافظ

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْمَحَامِلِيُّ

ثقة

أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ خُرْشِيذْ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرٍ السِّمْسَارُ الأَصْبَهَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ حَرْبٍ

ثقة

أَبُو عَوَانَةَ الإِسْفَرَايِينِيُّ

إمام ثقة حجة

عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ الْحَسَنِ الأَزْهَرِيُّ

ثقة

أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.