باب الاصل في الاصطلاح على العبادة


تفسير

رقم الحديث : 584

أَخْبَرَنَاهُ أَبُو مُحَمَّدٍ الصَّرِيفِينِيُّ ، قَالَ : أنا ابْنُ حُبَابَةَ ، قَالَ : نا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، قَالَ : نا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، قَالَ : أنا شَرِيكٌ ، عَنْ هِلالٍ الْوَزَّانِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى ، قَالَ : قَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَتْرُكُ نَاقَتِي أَوْ بَعِيرِي وَأَتَوَكَّلُ ، أَوْ أَعْقِلْهُ وَأَتَوَكَّلُ ، قَالَ : " بَلِ اعْقِلْهُ وَتَوَكَّلْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى

ثقة

هِلالٍ الْوَزَّانِ

ثقة

شَرِيكٌ

صدوق سيء الحفظ يخطئ كثيرا

عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ

ثقة ثبت رمي بالتشيع

أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

ابْنُ حُبَابَةَ

ثقة ضابط

أَبُو مُحَمَّدٍ الصَّرِيفِينِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.