تابعوا بين الحج والعمرة فانهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد


تفسير

رقم الحديث : 14

أَخْبَرَنَا الْفَقِيهُ أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ يُوسُفَ الْكِنَانِيُّ الْحَمَوِيُّ الأُصُولِيُّ ، رَحِمَهُ اللَّهُ فِي كِتَابِهِ ، قَالَ : أنبا جَمَالُ الإِسْلامِ أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْمُسْلِمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْفَتْحِ السُّلَمِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ ، أنبا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْحَدِيدِ ، أنبا جَدِّي أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ ، أنبا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ السَّامِرِيُّ الْخَرَائِطِيُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ بُدَيْلٍ ، ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ ، ثنا أَبُو حُصَيْنٍ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : " لَيْسَ الْغَنِيُّ عَنْ كَثْرَةِ الْعَرَضِ ، إِنَّمَا الْغِنَى غِنَى النَّفْسِ " . أَخْرَجَهُ الإِمَامُ أَبُو عِيسَى التِّرْمِذِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ فِي جَامِعِهِ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ أَحْمَدَ بْنِ بُدَيْلِ بْنِ قُرَيْشِ بْنِ بُدَيْلِ بْنِ الْحَارِثِ الْهَمَذَانِيِّ الْكُوفِيِّ الْيَامِيِّ قَاضِي الرَّيِّ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ عَيَّاشٍ الأَسَدِيِّ ، وَاسْمُهُ سَلامٌ ، وَقِيلَ : شُعْبَةُ , بِهِ فَوَقَعَ لَنَا مُوَافَقَةً .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي صَالِحٍ

ثقة ثبت

أَبُو حُصَيْنٍ

ثقة ثبت سنى

أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ بُدَيْلٍ

صدوق له أوهام

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ السَّامِرِيُّ الْخَرَائِطِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُثْمَانَ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْحَدِيدِ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْمُسْلِمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْفَتْحِ السُّلَمِيُّ

ثقة ثبت

الْفَقِيهُ أَبُو حَفْصٍ عُمَرُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ يُوسُفَ الْكِنَانِيُّ الْحَمَوِيُّ الأُصُولِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.