اذا حكم الحاكم ثم اجتهد ثم اصاب فله اجران واذا حكم فاجتهد ثم اخطا فله اجر


تفسير

رقم الحديث : 27

وَبِهِ حَدَّثَنَا هَارُونُ بْنُ مَلُولٍ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَزِيدَ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَيَّاشِ بْنِ عَبَّاسٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَعِيسَى بْنَ هِلالٍ الصَّدَفِيَّ يُحَدِّثَانِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهِ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي رِجَالٌ يُرَكِّبُونَ نِسَائَهُمْ عَلَى سُرُوجٍ كَأَشْبَاهِ الرِّجَالِ ، كَاسِيَاتٍ عَارِيَاتٍ عَلَى رُءُوسِهِنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ ، فَالْعَنُوهُمْ فَإِنَّهُنَّ مَلْعُونَاتٌ ، لَوْ كَانَتْ وَرَاءَكم أُمَّةٌ مِنَ الأُمَمِ خَدَمَتْهُمْ كَمَا خَدَمَكُمْ نِسَاءُ الأُمَمِ قَبْلَكُمْ " . رَوَاهُ الإِمَامُ أَحْمَدُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ ، بِنَحْوِهِ ، وَعِنْدَهُ : " فَالْعَنُوهُنَّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

وَعِيسَى بْنَ هِلالٍ الصَّدَفِيَّ

صدوق حسن الحديث

أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

أَبِي

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَيَّاشِ بْنِ عَبَّاسٍ

صدوق يغلط

Whoops, looks like something went wrong.