من اسلم في ثمره فليسلم في كيل معلوم ووزن معلوم


تفسير

رقم الحديث : 30

حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، ثنا ، أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ الْوَرْدَانِيُّ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ مَيْمُونٍ ، ثنا سُفْيَانُ ، عَنِ الشَّيْبَانِيِّ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عِيسَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْمُجَالِدِ ، قَالَ : أَرْسَلَنِي أَبُو بُرْدَةَ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ شَدَّادٍ إِلَى عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى , وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أَوْفَى ، فَسَأَلْنَاهُ هَلْ كُنْتُمْ تُسْلِمُونَ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْحِنْطَةِ وَالشَّعِيرِ وَالزَّيْتِ ؟ فَقَالَ : " نَعَمْ إِنَّا كُنَّا نُصِيبُ غَنَائِمَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَيَأْتِينَا النُّبَّاطُ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ ، فَنُسْلِفُهُمْ فِي الْحِنْطَةِ وَالشَّعِيرِ وَالزَّيْتِ أَوْ نَحْوِهِ " , حَدَّثَنَا أَحْمَدُ ، ثنا ، أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الطَّلْحِيُّ ، عَنْ حُسَيْنٍ ، عَنْ زَائِدَةَ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْمُجَالِدِ ، قَالَ : أَرْسَلَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ شَدَّادٍ , وَأَبُو بُرْدَةَ , وَسَاقَ الْحَدِيثَ ، وَقَالَ وَالشَّعِيرِ وَالزَّيْتِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أَوْفَى

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبْزَى

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْمُجَالِدِ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْمُجَالِدِ

ثقة

وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عِيسَى

ثقة فيه تشيع

الشَّيْبَانِيِّ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة

زَائِدَةَ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

حُسَيْنٍ

ثقة متقن

مُحَمَّدُ بْنُ مَيْمُونٍ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ الْوَرْدَانِيُّ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الطَّلْحِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.