يتبرز لحاجته فاتيه بماء فيغتسل به


تفسير

رقم الحديث : 17

وَبِهِ إِلَى وَبِهِ إِلَى ابْنِ الْمُتَيَّمِ ، ثنا بِشْرُ بْنُ مَطَرٍ ، ثنا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ ، قَالَ : دَخَلْنَا عَلَى خَبَّابٍ نَعُودُهُ ، فَقَالَ لَنَا وَقَدِ اكْتَوَى فِي بَطْنِهِ سَبْعًا : لَوْلا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَانَا أَنْ نَدْعُوَ بِالْمَوْتِ لَدَعَوْتُ بِهِ ، ثُمَّ ذَكَرَ مَنْ مَضَى مِنْ أَصْحَابِهِ أَنَّهُمْ مَضَوْا وَلَمْ يَأْكُلُوا مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا ، وَإِنَّا بَقِينَا بَعْدَهُمْ حَتَّى نِلْنَا مِنَ الدُّنْيَا مَا لا يَدْرِي أَحَدُنَا مَا يَصْنَعُ بِهِ إِلا أَنْ يُنْفِقَهُ فِي التُّرَابِ ، وَإِنَّ الْمُسْلِمَ لَيُؤْجَرُ فِي كُلِّ شَيْءٍ إِلا مَا أُنْفِقَ فِي التُّرَابِ " . تُوُفِّيَ شَمْسُ الدِّينِ بْنُ الزَّيْنِ بُكْرَةَ يَوْمِ الاثْنَيْنِ التَّاسِعِ وَالْعِشْرِينَ مِنْ ذِي الْقِعْدَةِ سَنَةَ تِسْعٍ وَثَمَانِينَ وَسِتِّ مِائَةٍ ، وَصُلِّيَ عَلَيْهِ بَعْدَ الظُّهْرِ وَدُفِنَ بِسَفْحِ قَاسِيُونَ ، وَمَوْلِدُهُ فِي ذِي الْقِعْدَةِ سَنَةَ سِتٍّ وَسِتِّ مِائَةٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
خَبَّابٍ

صحابي

قَيْسِ بْنِ أَبِي حَازِمٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَبِي خَالِدٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

بِشْرُ بْنُ مَطَرٍ

ثقة

ابْنِ الْمُتَيَّمِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.