تابعوا بين الحج والعمرة فانهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد


تفسير

رقم الحديث : 50

وَبِهِ إِلَى الْمُخَلِّصِ ، ثنا وَبِهِ إِلَى الْمُخَلِّصِ ، ثنا الْبَغَوِيُّ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ هُوَ ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، ثنا حُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : سَمِعْتُ أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ ، وَسُئِلَ : كَيْفَ كَانَ يَسِيرُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ دُفِعَ مِنْ عَرَفَاتٍ ؟ قَالَ : كَانَ يَسِيرُ الْعَنَقَ فَإِذَا وَجَدَ فَجْوَةً نَصَّ . قَالَ هِشَامٌ : وَالنَّصُّ أَرْفَعُ مِنَ الْعَنَقِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُسَامَةَ بْنَ زَيْدٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

حُمَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ هُوَ ابْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

Whoops, looks like something went wrong.