ما اقبح البخل باهل الغنى واحسن الجود مع العسر لا يبذل المعروف لطلابه من حدثته النفس ب...


تفسير

رقم الحديث : 20

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ النَّقُّورِ ، قَالَ : نا عِيسَى بْنُ عَلِيٍّ الْوَزِيرُ ، إِمْلاءً ، قَالَ : نا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدِ بْنِ الْعَطَّارِ ، سَنَةَ سَبْعَ عَشْرَةَ وَثَلاثِ مِائَةٍ , قَالَ : نا أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ ، قَالَ : نا يَحْيَى بْنُ مُصْعَبٍ الْكَلْبِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ عُمَيْرٍ ، قَالَ : دَخَلْتُ الْقَصْرَ بِالْكُوفَةِ فَإِذَا رَأْسُ الْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ عَلَى تُرْسٍ بَيْنَ يَدَيْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ زِيَادٍ ، وَعُبَيْدُ اللَّهِ عَلَى السَّرِيرِ ، ثُمَّ دَخَلْتُ الْقَصْرَ بَعْدَ ذَلِكَ بِحِينٍ ، فَرَأَيْتُ رَأْسَ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ زِيَادٍ عَلَى تُرْسٍ بَيْنَ يَدَيِ الْمُخْتَارِ ، وَالْمُخْتَارُ عَلَى السَّرِيرِ ، ثُمَّ دَخَلْتُ الْقَصْرَ بَعْدَ ذَلِكَ بِحِينٍ ، فَرَأَيْتُ رَأْسَ الْمُخْتَارِ بَيْنَ يَدَيْ مُصْعَبِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، وَمُصْعَبُ بْنُ الزُّبَيْرِ عَلَى السَّرِيرِ ، ثُمَّ دَخَلْتُ بَعْدَ ذَلِكَ بِحِينٍ ، فَرَأَيْتُ رَأْسَ مُصْعَبِ بْنِ الزُّبَيْرِ بَيْنَ يَدَيْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَرْوَانَ ، وَعَبْدُ الْمَلِكِ عَلَى السَّرِيرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عِيسَى بْنُ عَلِيٍّ الْوَزِيرُ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ النَّقُّورِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.