امره ان يخضبها بالحناء


تفسير

رقم الحديث : 138

حَدَّثَنَا رِزْقُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ إِمَامُ الْحَنَابِلَةِ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ ، ثنا الْحُسَيْنُ بْنُ صَفْوَانَ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الدُّنْيَا ، ثنا أَبُو خَيْثَمَةَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ اللَّيْثِيِّ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : أَيُّ النَّاسِ خَيْرٌ ؟ قَالَ : " رَجُلٌ جَاهَدَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ ، وَرَجُلٍ فِي شِعْبٍ مِنَ الشِّعَابِ يَعْبُدُ رَبَّهُ عَزَّ وَجَلَّ وَيَدَعُ النَّاسَ مِنْ شَرِّهِ " . وَهَذَا الْحَدِيثُ مُتَّفَقٌ عَلَى صِحَّتِهِ , الْبُخَارِيُّ ، : مُحَمَّدٌ ، وَمُسْلِمٌ ، وَأَوْرَدَاهُ فِي كِتَابَيْهِمَا , رَوَاهُ البخاري عَنْ عِدَّةِ طُرُقٍ ، وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنِ الدَّارِمِيِّ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ الْفِرْيَابِيِّ ، هَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ

صحابي

عَطَاءِ بْنِ يَزِيدَ اللَّيْثِيِّ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ

ثقة

أَبُو خَيْثَمَةَ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الدُّنْيَا

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ صَفْوَانَ

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ

ضعيف الحديث

رِزْقُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.