تفسير

رقم الحديث : 441

أَخْبَرَنَا زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ ، أَنَّ الْحُسَيْنَ بْنَ عَبْدِ الْمَلِكِ أَخْبَرَهُمْ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، أَنَا إِبْرَاهِيمُ سِبْطُ بَحْرُوَيْهِ ، ثَنَا مُحَمَّدُ ابْنُ الْمُقْرِئِ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ ، ثَنَا صَفْوَانُ بْنُ عِيسَى الزُّهْرِيُّ ، أَنَا الْحَارِثُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِسْبَاغُ الْوُضُوءِ فِي الْمَكَارِهِ وَإِعْمَالُ الأَقْدَامِ إِلَى الْمَسَاجِدِ وَانْتِظَارُ الصَّلاةِ بَعْدَ الصَّلاةِ يَغْسِلُ الْخَطَايَا غَسْلا " . وَقَدْ رَوَاهُ أَبُو ضَمْرَةَ أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ ، وَعَبْدُ الْعَزِيزِ الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي ذُبَابٍ ، عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ ، عَنْ سَعِيدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الْحَارِثُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

صدوق حسن الحديث

صَفْوَانُ بْنُ عِيسَى الزُّهْرِيُّ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ

ثقة حافظ

أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمُثَنَّى

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ ابْنُ الْمُقْرِئِ

ثقة مأمون

إِبْرَاهِيمُ

ثقة

الْحُسَيْنَ بْنَ عَبْدِ الْمَلِكِ

ثقة

زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.