تفسير

رقم الحديث : 235

حَدِيثٌ : إِنَّ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ لَمَّا أَسْلَمَتْهُ أُمُّهُ إِلَى الْكُتَّابِ لِيُعَلِّمَهُ ، قَالَ لَهُ الْمُعَلِّمُ : اكْتُبْ بِسْمِ ، قَالَ لَهُ عِيسَى : وَمَا بِسْمِ ؟ قَالَ الْمُعَلِّمُ : لا أَدْرِي فَقَالَ لَهُ عِيسَى : الْبَاءُ بَهَاءُ اللَّهِ وَالسِّينُ سَنَاؤُهُ ، وَالْمِيمُ مُلْكُهُ ، وَاللَّهُ إِلَهُ الآلِهَةِ وَالرَّحْمَنُ رَحْمَنُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَالرَّحِيمُ رَحِيمُ الآخِرَةِ ، أَبْجَدُ الأَلِفِ آلاءُ اللَّهِ ، الْبَاءُ : بَهَاءُ اللَّهِ ، الْجِيمُ : جَلالُ اللَّهِ ، الدَّالُ : اللَّهُ الدَّائِمُ ، هَوَّزُ , هَاءٌ : الْهَاوِيَةُ ، وَاوٌ : وَيْلٌ لأَهْلِ النَّارِ وَادٍ فِي جَهَنَّمَ ، زَايٌ : زِيُّ أَهْلِ الدُّنْيَا ، حُطِّي , حَاءٌ : اللَّهُ الْحَكِيمُ ، طَاءُ : اللَّهُ الطَّالِبُ لِكُلِّ حَقٍّ حَتَّى يُؤَدِّيَهُ ، يَاءٌ : آيُ أَهْلِ النَّارِ وَهُوَ الْوَجَعُ ، كَلَمُنْ , كَافٌ : اللَّهُ الْكَافِي ، لامٌ : اللَّهُ الْعَلِيمُ ، مِيمٌ : اللَّهُ الْمَلِكُ ، نُونٌ : الْبَحْرُ ، صَعْفَصْ , صَادٌ : اللَّهُ الصَّادِقُ ، الْعَيْنُ , اللَّهُ الْعَالِمُ ، الْفَاءُ : اللَّهُ الْفَرْدُ ، صَادٌ : اللَّهُ الصَّمَدُ ، قَرَشَتْ , قَافٌ : الْجَبَلُ الْمُحِيطُ بِالدُّنْيَا الَّذِي اخْضَرَّتْ مِنْهُ السَّمَوَاتُ ، الرَّاءُ : رُؤْيَا النَّاسِ لَهَا ، السِّينُ : سَتْرُ اللَّهِ ، تَاءٌ : تَمَّتْ أَبَدًا " ( عد ) من حديث أبي سعيد الخدري وفيه إسماعيل بن يحيى التيمي والبلاء منه ولا يضع مثل هذا إلا ملحد أو جاهل . .

الرواه :

الأسم الرتبة
أبي سعيد الخدري

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.