باب الخبر الناهي عن اتخاذ المياثر والقسي وانية الفضة والذهب ولبس الحرير والاستبرق وال...


تفسير

رقم الحديث : 6755

حَدَّثَنَا الدَّقِيقِيُّ ، وَأَبُو دَاوُدَ الْحَرَّانِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْجُنَيْدِ ، قَالُوا : ثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَنْبَأَ سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ ، عَنْ أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ ، أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ كَتَبَ إِلَى عُتْبَةَ بْنِ فَرْقَدٍ بِأَشْيَاءً فِيهَا : أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا يَلْبَسُ الْحَرِيرَ فِي الدُّنْيَا ، إِلا مَنْ لا يَلْبَسْهُ فِي الآخِرَةِ " ، قَالَ : فَقَالَ أَبُو عُثْمَانَ : وَأَشَارَ بِإِصْبَعَيْهِ ، قَالَ الدَّقِيقِيُّ : وَأَرَانَا يَزِيدُ السَّبَّابَةَ وَالْوُسْطَى ، قَالَ أَبُو عُثْمَانَ : فَلَمَّا رَأَيْتُ أَزْرَارَ الطَّيَالِسَةِ ، ظَنَنْتُ أَنَّهُ إِيَّاهَا يَعْنِي ، حَدِيثَ ابْنَ الْجُنَيْدِ إِلَى قَوْلِهِ : " لا يَلْبَسْهُ فِي الآخِرَةِ " ، رَوَاهُ مُعْتَمِرٌ ، وَجَرِيرُ بْنُ سُلَيْمَانَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ

صحابي

أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ

ثقة ثبت

سُلَيْمَانُ التَّيْمِيُّ

ثقة

يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ

ثقة متقن

وَمُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْجُنَيْدِ

صدوق حسن الحديث

وَأَبُو دَاوُدَ الْحَرَّانِيُّ

ثقة حافظ

الدَّقِيقِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.