باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2645

حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عِيسَى الْحَيْشَانِيُّ ، نَا صَامِتُ بْنُ مُعَاذٍ ، عَنْ مُوسَى يَعْنِي أَبَا قُرَّةَ ، قَالَ : ذَكَرَ مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، عَنْ نَافِع ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ " أَنَّ عَبَّاسَ بْنَ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ اسْتَأْذَنَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَبِيتَ بِمَكَّةَ لَيَالِيَ مِنًى مِنْ أَجْلِ سِقَايَتِهِ فَأَذِنَ لَهُ مِنْ أَجْلِ سِقَايَتِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِع

ثقة ثبت مشهور

عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

ثقة ثبت

مُوسَى بْنُ عُقْبَةَ

ثقة فقيه إمام في المغازي

مُوسَى يَعْنِي أَبَا قُرَّةَ

ثقة

صَامِتُ بْنُ مُعَاذٍ

صدوق يخطئ

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عِيسَى الْحَيْشَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.