باب ذكر الاخبار المعارضة للنهي عن المتعة والجمع بينه وبين العمرة وانها عام لا خاص


تفسير

رقم الحديث : 2646

حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُقْرِئُ ، نَا رَوْحٌ ، عَنْ حُمَيْدٍ ، عَنْ بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيِّ ، أَنَّ أَعْرَابِيًّا قَالَ لابْنِ عَبَّاسٍ : مَا شَأْنُ آلِ مُعَاوِيَةَ يَسْقُونَ الْمَاءَ وَالْعَسَلَ ، وَآلُ فُلانٍ يَسْقُونَ اللَّبَنَ ، وَأَنْتُمْ تَسْقُونَ النَّبِيذَ ، مِنْ بُخْلٍ بِكُمْ أَمْ حَاجَةٍ ؟ فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ : مَا بِنَا بُخْلٌ وَلا حَاجَةٌ ، وَلَكِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَاءَنَا وَرَدِيفُهُ أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ فَسَقَيْنَاهُ مِنْ هَذَا يَعْنِي : نَبِيذَ السِّقَايَةِ ، فَشَرِبَ مِنْهُ ، ثُمَّ قَالَ : " أَجَدْتُمْ ، هَكَذَا فَاصْنَعُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
لابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

بَكْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

حُمَيْدٍ

ثقة مدلس

رَوْحٌ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُقْرِئُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.