استحباب نضح الفرج بعد الوضوء ليدفع به وساوس الشيطان وينزع الشك به


تفسير

رقم الحديث : 111

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، أنا يَزِيدُ ، أنا سُفْيَانُ ، عَنْ أَبِي قِلابَةَ ، قَالَ : رَأَيْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ جَاءَ وَهُوَ خَبِيثُ النَّفْسِ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْقَصْرِ ، فَقُلْتُ : مَا شَأْنُكَ ؟ قَالَ : " وَمَالِي لا أَكُونُ خَبِيثَ النَّفْسِ ، وَقَدْ خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِ هَؤُلاءِ آنِفًا ، وَقَدْ أَكَلُوا خُبْزًا وَلَحْمًا ، ثُمَّ قَامُوا إِلَى الصَّلاةِ وَلَمْ يَتَوَضَّئُوا ، قُلْتُ : وَمَا كُنْتُمْ تَفْعَلُونَهُ ؟ قَالَ : لا " ، وَقَدْ رُوِيَ هَذَا الْقَوْلُ عَنْ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَأَبِي مِجْلَزٍ ، وَأَبِي قِلابَةَ ، وَيَحْيَى بْنِ يَعْمُرَ ، وَالْحَسَنِ الْبَصْرِيِّ ، وَأَبِي مَيْسَرَةَ ، وَالزُّهْرِيِّ . وَمِنْ حُجَّةِ بَعْضِ مَنْ قَالَ هَذَا الْقَوْلَ الأَخْبَارُ الثَّابِتَةُ عَنْ نَبِيِّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ أَمَرَ بِالْوُضُوءِ مِنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.