استحباب نضح الفرج بعد الوضوء ليدفع به وساوس الشيطان وينزع الشك به


تفسير

رقم الحديث : 169

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ ، ثنا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الْحَجَّاجِ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنِ الْحَارِثِ ، عَنْ عَلِيٍّ ، " أَنَّهُ كَانَ لا يَرَى بَأْسًا بِالْوُضُوءِ بِالنَّبِيذِ " ، وَفِيهِ قَوْلٌ رَابِعٌ قَالَهُ النُّعْمَانُ : لا يَجْزِي أَنْ يَتَوَضَّأَ حَتَّى مِنَ الأَشْرِبَةِ إِلا نَبِيذَ التَّمْرِ . وَحُكِيَ عَنْهُ ، أَنَّهُ قَالَ : لَيْسَ لَهُ أَنْ يَتَوَضَّأَ بِنَبِيذِ الزَّبِيبِ ، وَالْعَسَلِ ، وَلا لِسَائِرِ الأَنْبِذَةِ . وَوَافَقَهُ زُفَرُ عَلَى مَقَالَتِهِ . وَقَالَ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ : يَتَوَضَّأُ بِهِ ثُمَّ يَتَيَمَّمُ . وَقَوْلُ مُحَمَّدٍ هَذَا قَوْلٌ خَامِسٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

Whoops, looks like something went wrong.